Breaking News
Home / Clarifications / An Open Letter to the Noble Shaykh Saalih as-Suhaymee from Shaykh Ali Hasan al-Halabi حفطهما الله
Shaykh Ali Hasan image.jpg 2

An Open Letter to the Noble Shaykh Saalih as-Suhaymee from Shaykh Ali Hasan al-Halabi حفطهما الله

An Open Letter to the Noble Shaykh Saalih as-Suhaymee from Shaykh Ali Hasan

Bismillaah ir-Rahmaan ir-Raheem,

As-salaamu alaykum wa rahmatullaahi wa barakatuhu,

To proceed:

Some words ascribed to Shaykh Saalih as-Suhaymee have been spread via social media in a tape entitled ‘A Sitting with the American Brothers’ wherein Shaykh Suhaymee says (after 18 minutes and 20 seconds):

“I know that they have reached the level of innovation, Ali Hasan and Abu’l-Hasan.”

And after 24 minutes and 42 seconds:

“I make tabdee’ of ’Ali Hasan, I view him to be an innovation, likewise Abu’l-Hasan, I view him to be an innovator.”

I say (Shaykh Ali Hasan) in commenting on this:

I hope that Shaykh Saalih (hafidhahullaah) can clarify to me with evidence the perspective and reasons of his tabdee’ of me, so that I can repent, if his words are true. As for merely relying on “he say, she say” and “it has been said” then this is not the Salafiyyah which we have come to know from our senior scholars. I hope that all who have a connection to the Shaykh in some way can convey my letter to him, before I die or he die. I am completely ready to meet the noble Shaykh at any time or place that he wants, by Allaah’s Permission.

May Allaah grant success to all good in this life and the hereafter for me and him .

 



[1] From: http://kulalsalafiyeen.com/vb/showthread.php?t=64620

Dated 14th April 2015.

 

سألني غير واحد من اﻹخوة عن علاقتي بالشيخ صالح السحيمي..فقلت:
لا أعلم إلا خيرا.
ونحن على تواصل-وإن كان غير تام-منذ نحو ثلاثبن سنة..ولله الحمد.
ومنذ بدأت فتنة الغلو..وانا ارى فضيلته موافقا لمنهج العلم والعدل -المضاد للغلو- الذي رفع رايته بكل حلم ورحمة-بعد وفاة المشايخ اللاثة الكبار-:شيخنا الشيخ عبدالمحسن العباد..حفظه المولى..
نعم..بلغني-على فترات متقطعات-أخبار بعض موافقات من الشيخ السحيمي لكلام بعض من تكلم في-تبديعا!-بالباطل..وكنت حريصا جدا على لقائه..وسماعه وإسماعه..وحاولت ذلك (شخصيا)-مرارا-معه…ولكن..دون جدوى!
واﻵن..وبعد ان نشر الغلاة من شريطه(!)ما يشتهون-كاتمين ما يخالف أهواءهم!-:رأيت أن أكرر طلب لقائه..حفظه الله..كلمة سواء..بالحق إلى الحق..
راجيا ربي تعالى أن يعينه على كل خير..
(تنبيه):
بلغني أن الشريط المذكور-المنشور-عبارة عن جلسة خاصة..والشيخ السحيمي لا يسمح بنشر الخاص من مجالسه.
ولكن!!!

http://na9.cc/q4pa
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين،والصلاة والسلام على أشرف المرسلين،وعلى آله وصحبه-أجمعين-.
أما بعد:
فقد اتصل بي -بين عَصْرَي يوم الخميس:27 جمادى الثانية سنة 1436هجرية- بعضُ مَن نحبّ ونقدّر – مِن أفاضل أهل العلم-ولا أزكّيه على الله-؛ مذكّرني -جزاه الله خيراً- بما يجب أن لا ينساه أحدٌ مِن طلبة العلم،أو أهل العلم-أجمعين-: مِن وجوب حسن الظن بين عموم المسلمين ؛ فضلاً عن لزوم التماس المعاذير الشرعية بين دعاة أهل السنة مِن السلفيين.
ممّا دفعني-حثيثاً-لتلمّس بعض من هذه المعاذير لفضيلة الشيخ صالح السحيمي-وفقه الله-فيما نُقل عنه(مِنْ مجلس خاص)-انتشر وتدوول-.
ومن المعلوم لدى كل مَن ينتسب إلى العلم:أن مسائل البحث غير مسائل التحقيق..فكيف الشأنُ-إذاً-في مجلس خاص..له ظروفه..وله حيثياته..؟!
وإنّ ما أعرفه عن الشيخ صالح السحيمي،ووقفته الصامدة في نشر المنهج السلفي العدل اﻷمين-ولا أزكّيه على الله-عبر ثلاثين عاماً-وأثناء مدلهمّات الفتن-:كافٍ في تلمُّس تلكم المعاذير له-وفقه الله-فيما نُشر على لسانه-دون موافقته ورضاه-فيما أعلم-بارك الله فيه-،.
فضلا عن مواءمة هذا الصنيع-كذلك-لأسس الحرص على مبادئ (لم الشمل) الذي اجتهد بالدعوة إليها-أخيرا-فضيلته-زاده الله من توفيقا-ولا يزال-.
وإني على أتمّ الاستعداد للاستفادة مِن نصحه الشرعي، وتوجيهه العلمي=في كل ما يراه حقاً مما قد أكون أخطأتُ فيه”وكل ذلك عندي”.
وأختم -عن نفسي- بما قاله العلاَّمةُ الشيخُ عبدالرّحمن المُعَلّمِيّ اليَماني -عن نفسه- :
«وإنّني ما أبرِّئُ نفسي عن الهوى! ولا آمَنُ أَن يكونَ لي هوىََ أَنا غافلٌ عنه ، أو عارفٌ به -غيرَ محترس مِن الاسترسال معه!أو محترس مقصّر!!-»…
…ولكنّي-واللهِ-أحبّ الحقَّ,وليس بيني وبينه عداوةٌ.
واللهُ على ما أقولُ شهيد.
وصلى الله على نبينا محمد،وعلى آله وصحبه -أجمعين-.

http://na9.cc/rsdd

About Salafibayaan

Check Also

muslim insurgents

Are Isis khawarij? Shaykh Dr Ahmed an-Najjar

  Are Isis khawarij? Shaykh Dr Ahmed an-Najjar Question:Is the organisation who name themselves as …